دبلوماسي موال “للشرعية” تعليقًا على رفض وزير دفاع العليمي فتح طرق تعز: استخفاف بحياة الناس

تعز – المساء برس|

علق دبلوماسي بارز موال للحكومة التابعة للتحالف، اليوم الأحد، على تصريحات وزير دفاع العليمي التي رفض فتح طريق الحوبان بعد إعلان صنعاء عن فتحه بمبادرة من جانب واحد.

وقال الدبلوماسي والسفير السابق، مصطفى نعمان، في تدوينة على حسابه في منصة إكس، إنه في الوقت الذي يعمل فيه أبناء تعز والسلطة المحلية على إزالة كل ما يمنع إعادة الحياة إلى شريان تعز الرئيسي في مدخلها الشمالي بالحوبان، يخرج وزير الدفاع بتصريح أقل ما يمكن وصفه به أنه “غير مسؤول ومحبط”.

وأضاف أن صياغة تصريحات وزير الدفاع في حكومة ابن مبارك، محسن الداعري، تدل على الارتباك والإصرار والرغبة على إبقاء مدينة تعز معزولة عن بقية المدن اليمنية والاستخفاف بحياة الناس.

وطالب نعمان، العليمي، بإيقاف ما وصفه بـ”العبث والتصرف العبثي”، مشددًا بأن على الأحزاب في تعز والسلطة المحلية أن يكون لهم موقف واضح وبلا تذاكٍ.

وتساءل: ما معنى عدم فتح الطريق إلا باتفاق لوقف إطلاق النار حسب رغبة الوزير، مؤكدًا: وزير الدفاع ليس أكبر ولا أهم من تعز، حد تعبيره.

وكان وزير دفاع حكومة ابن مبارك، قد أعلن أمس السبت، رفض فتح طريق الحوبان وبقية الطرقات، إلا باتفاق يشمل وقف إطلاق النار، موجهًا السلطة المحلية في تعز الموالية للتحالف، بعدم اتخاذ أية إجراءات أحادية وأنه ينبعي أن تتم وفقًا لتوجيهات “القيادة السياسي” وعبر اللجان المعنية بعيدًا عن التسرع، في تأكيد على رفض فتح الطرق.

 

قد يعجبك ايضا