قيادة صنعاء السياسية والعسكرية تباشر بنفسها فتح طريق الحوبان بتعز

تعز – المساء برس|

اطلع القائم بأعمال محافظ تعز في حكومة صنعاء، أحمد المساوى، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن عبداللطيف المهدي اليوم، على أعمال إزالة السواتر الترابية من الطريق الرئيسي الحوبان – قصر الشعب – الكمب، الذي تم فتحه أمس تنفيذاً لتوجيهات زعيم أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.

واستمع المساوى واللواء المهدي من فرق العمل الميدانية إلى إيضاحات حول سير إزالة السواتر الترابية والأحجار والكتل الخرسانية وردم الحفريات، بهدف تسهيل تنقل المواطنين.

وأكد القائم بأعمال محافظ تعز، أن فتح طريق الحوبان – قصر الشعب – الكمب، يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بتخفيف معاناة المواطنين، سيما قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ودعا الجميع إلى تحمل المسؤولية وتغليب المصلحة العامة والعمل على فتح كافة الطرق، وإزالة الموانع التي تعيق حركة تنقل المواطنين في المحافظة والمديريات.

وأشار المساوى إلى أن طريق الحوبان – قصر الشعب – الكمب، ستكون سالكة بشكل تام أمام مرور المسافرين بعد تنظيفها من المخلفات. كما نوه بجهود اللجان الميدانية في تأمين الطرق وتنفيذ الإجراءات لضمان الحفاظ على سلامة المسافرين.

يأتي هذا الجهد في إطار السعي لتعزيز التنقل الآمن للمواطنين، الأمر الذي يعكس حسب مراقبين التزام قيادة صنعاء أكثر من الطرف الآخر التابع للتحالف بمبادرات الوساطات المحلية لفتح الطرق التي تجاوبت معها صنعاء وبادرت من طرف واحد بفتح الطريق المغلق منذ إقحام حزب الإصلاح لمدينة تعز في الحرب بفتح جبهة عسكرية ضد قوات صنعاء في 2015 في المحافظة لمنعها من الوصول إلى المحافظات الجنوبية التي هرب إليها قيادات سلطة عبدربه منصور هادي التي كانت تعمل لمصلحة السفارة الأمريكية والسعودية.

قد يعجبك ايضا