رئيس القوى المدنية الجنوبية يكشف لوكالة أخبار دولية حقيقة أنصار الله

متابعات خاصة – المساء برس|

في حديث خاص لوكالة أنباء دولية روسية كشف رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية في اليمن، عبد الكريم السعدي، حقيقة أنصار الله في اليمن مؤكدا أنما يفعلوه في البحر الأحمر من تصعيد ضد أمريكا هو أمر متوقع كرد فعل على ما تقوم به الولايات المتحدة من تصعيد وضغوط”.

وقال السعدي في تصريحات لـوكالة “سبوتنيك” الروسية أن مورس من ضغوط في الأيام والأسابيع الأخيرة على “أنصار الله”  من الجانب الأمريكي، لن يكون لها رد غير التصعيد من جانب صنعاء.

وأكد السعدي أن تدخل الأمريكي وضغطه على السعودية لتأجيل أو تشويه مبادرة التسوية التي تمضي فيها مع “أنصار الله”، لن يقابل إلا بالتصعيد في البحر الأحمر من قبل صنعاء.

وقال رئيس تجمع القوى المدنية: أعتقد إذا لم تتراجع الإدارة الأمريكية عن تدخلها في الملف اليمني ستكون الردود أقوى، وأتوقع أن نعود مرة أخرى إلى الوضع السابق في اليمن، خاصة الجبهات التي تشهد توقف في المعارك منذ فترة، ولا خيار أمام جماعة “أنصار الله” إلا الدفاع في مواجهة تلك الضغوط”.

وأوضح السعدي: أن السعودية كراعية للتدخل في اليمن، ترى أن مبادرتها للتسوية هي المخرج لأنها أكثر من يستطيع تقدير الأمور في هذا الملف، فهي البلد المتضرر بدرجة كبيرة من الأزمة في اليمن، وبالتالي مبادراتها دائما تتسم بالانطلاق من الحفاظ على مصالحها، وهذا يخدم مصالح اليمن بوقف الحرب وإنهاء عهد المليشيات التي ملأت الساحة برعاية أطراف إقليمية، وتخرب وتدمر كل معالم الحياة في اليمن شمالا وجنوبا”.

ولفت السعدي إلى أن “كل شيء له تأثير على الوضع في اليمن، وهنا نجد جماعة “أنصار الله” اليمنية عندما رفضوا الانصياع إلى الرغبة الأمريكية بوقف العمليات في البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب، ذهبت واشنطن للضغط على السعودية، وفي آخر تصريحات للسفير الأمريكي في اليمن، تحدث عن أن المبادرة السعودية لا يمكن أن تتم لأنها تعطي اليد العليا لجماعة “أنصار الله” اليمنية، هذه اللهجة لم نعتدها من الجانب الأمريكي إلا بعد أن رفض “أنصار الله” المطالب الأمريكية والسماح باستمرار عمليات الإبادة في الأراضي المحتلة”.

قد يعجبك ايضا