سفراء أوروبيون يحثُّون بنك عدن على معالجة الأزمة المصرفية مع صنعاء

صنعاء – المساء برس|

قام سفراء الاتحاد الأوروبي في اليمن، بمن فيهم غابرييل مانيويكو فيناليس، وكاثرين كومون، وجانيت سيبين، وهوبرتوس جاغر، بزيارة عدن مؤخرًا ودعوا حكومة التحالف والبنك المركزي إلى معالجة الأزمة المصرفية الحادة مع صنعاء.

وقالت البعثة الأوروبية في بيان لها إن السفراء حثوا على مواصلة المشاركة البناءة لحل الأزمة الحالية. ودعوا إلى تنسيق الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحسين تقديم الخدمات في هذه الظروف الصعبة والعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة الإيرادات العامة وتحسين إدارة النفقات وتوفير الخدمات الأساسية.

وشدد سفراء البعثة على ضرورة مواصلة المشاركة البناءة في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، والتي توفر أفضل طريق نحو مستقبل أفضل لليمن. كما أكدوا مجددًا دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة نحو التوصل إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة في اليمن.

وشدد السفراء على أهمية ضمان احترام الحقوق الأساسية وتوفير بيئة عمل مواتية للجهات الفاعلة الإنسانية والإنمائية التي تساعد الشعب اليمني.

وبحسب بيان بعثة الاتحاد الأوروبي، فقد التقى السفراء بنائب الرئيس عيدروس الزبيدي ومحافظ البنك المركزي في عدن أحمد غالب المعباكي وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا