تحركات للكونجرس لصياغة تشريع لمنع جزر المالديف من حظر دخول الإسرائيلييين إلى أراضيها

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت موقع “أكسيوس” الأميركي، اليوم الأربعاء، عن تحركات للمشرعين الأميركيين لصياغة تشريع يهدف إلى منع جزر المالديف من منع حاملي جوازات السفر الإسرائيلية من دخول أراضيها.

وأوضح الموقع أن النائب جوش جوتهايمر (ديمقراطي من نيوجيرسي)، يسعى إلى صياغة مشروع قانون من شأنه أن يشترط المساعدة الأميركية لجزر المالديف بالسماح لحاملي جوازات السفر الإسرائيلية بدخول البلاد، وفق مصدر مطلع تحدث للموقع.

وبحسب المصدر، فإن جوتهايمر، وهو أحد أكثر المدافعين عن “إسرائيل” في الكونغرس، يعمل مع زملائه في كلا الحزبين على مشروع القانون، الذي سيطلق عليه قانون حماية سفر الحلفاء هنا (PATH).

وأوضح الموقع الأميركي، بأن جزر المالديف هي أول دولة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، تعلن عن خطط لفرض مثل هذا الحظر على جوازات السفر الإسرائيلية، ردًا على الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

يذكر أن حكومة المالديف، كانت قد اتخذت قرارًا، قبل أيام، بحظر دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى البلاد، نتيجة تصاعد حالة السخط والغضب الشعبيين في المالديف ضد “إسرائيل” بسبب جرائمها الوحشية في غزة.

كما قرر مجلس وزراء المالديف تعيين مبعوث رئاسي خاص لدراسة المجالات التي تحتاج فيها فلسطين إلى دعم من جزر المالديف، وجمع الأموال لمساعدة الفلسطينيين من خلال وكالة “الأونروا”، وعقد مسيرة وطنية تحت رعاية المالديف بشعار “المالديف تتضامن مع فلسطين”، إضافة إلى بدء محادثات مع الدول الإسلامية الأخرى لتسريع حل القضية الفلسطيني.

 

قد يعجبك ايضا