موقع بريطاني يكشف تمويل اللوبي الصهيوني لربع أعضاء البرلماني البريطاني

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف موقع بريطاني، اليوم الأربعاء، عن تمويل اللوبي الإسرائيلي لربع أعضاء البرلمان البريطاني الحديث.

وقال موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني، في تقرير له، إن “نحو 180 من أصل 650 نائباً بريطانياً، في البرلمان الأخير، قبلوا التمويل من جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل، أو الأفراد خلال حياتهم السياسية”.

وأوضح الموقع أن هذا العدد يتضمن “130 نائباً محافظاً، و41 نائباً من حزب العمال، إضافةً إلى ثلاثة من النوّاب الديمقراطيين الليبراليين، وثلاثة أعضاء من الحزب الديمقراطي الاتحادي، واثنين مستقلين، والنائب الوحيد عن حزب الإصلاح”.

وتبلغ القيمة الإجمالية، وفق الموقع،  للتبرّعات المقدّمة من الجماعات والأفراد المؤيّدين لإسرائيل ومؤسسات الكيان الصهيوني أكثر من مليون جنيه إسترليني.

وأضاف أن “السياسيين، قاموا فيما بينهم، بأكثر من 240 رحلة مدفوعة الأجر إلى “إسرائيل”، بتكلفة تزيد على نصف مليون جنيه إسترليني، وتضمنت بعض هذه الرحلات زيارات إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ولفت إلى أن “خمسة عشر نائباً في البرلمان قد قبلوا التمويل للسفر إلى إسرائيل وسط الإبادة الجماعية في غزة”، فيما لم يتلق أي نواب من الحزب الوطني الاسكتلندي، أو الشين فين، أو Plaid Cymru، أو SDLP، أو Alba، أو حزب الخضر، أو التحالف أو حزب العمال ضيافةً أو تمويلاً من اللوبي.

وأوضح الموقع البريطاني أن “أحد أهم الممولين، مجموعة أصدقاء إسرائيل المحافظين، وهي مجموعة برلمانية لا تكشف عن مصادر تمويلها، وتتمتع بإمكانية الوصول الوثيق إلى وايتهول، وتنظم جلسات إحاطة خاصة للوزراء”.

وقال هيل أكد، مؤلف كتاب “أصدقاء إسرائيل”، لموقع “ديكلاسيفايد”: إن “هذه التبرعات الكبيرة قد توضح نفوذ اللوبي الإسرائيلي، في السياسة البريطانية”.

وختم الموقع تقريره بالقول، إنه “من الواضح أن الكثير من النخبة السياسية البريطانية لا تزال في علاقة مع الحركة الصهيونية، حتى في الوقت الذي ترتكب فيه إسرائيل إبادة جماعية مستمرة ضد الفلسطينيين في غزة”.

 

قد يعجبك ايضا