إعلان هام من البنك اليمني المركزي بصنعاء

صنعاء – المساء برس|

‏أعلن البنك المركزي اليمني عن  آلية هامة مستندة القانون اليمني بخصوص تعويض مبالغ العملة القانونية التي يتم تداولها حالياً في المحافظات الواقعة تحت سلطات التحالف.

ونص الإعلان عن قرارات لآلية التعويض التي سيتم العمل بها ابتداءً من يوم السبت تاريخ 02/12/1445هـ الموافق 08/06/2024م وبشكل مستمر وحتى إشعار آخر. وفق إعلان البنك المركزي بصنعاء.

وأكد الإعلان أنه ستتم عمليات التعويض خلال أيام الدوام الرسمي من السبت إلى الأربعاء (من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 2 ظهراً).

كما وضح القرار أماكن تواجد النقاط الخاصة بالتعويض في الأماكن التالية:

– مركز رقابة جمرك الراهدة – محافظة تعز.

– مركز رقابة جمرك عفار – محافظة البيضاء

وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي نقاط أخرى.

وكشف القرار أنه سيتم التعويض عن العملة القانونية بما يقابلها من العملة غير القانونية وفق أسعار السوق الظاهرة في اللوحة الإرشادية المعلنة في نقاط التعويض.

وعن المبلغ المسموح تعويضها من العملة القانونية فإنها كالتالي:

– مبلغ 3 ملايين ريال أو أقل، يتم التعويض عنه مباشرة بمجرد إيصال المبلغ إلى نقطة التعويض.

– المبالغ التي تزيد عن 3 ملايين ريال، يجب الحصول على الموافقة المسبقة لإستكمال عملية التعويض من أي نقطة من نقاط التعويض المعتمدة وذلك من خلال قيام طالب التعويض بتعبئة نموذج الإفصاح المنصوص عليه في المادتين (23، 24) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وإرساله في يوم الدوام السابق لعملية التعويض إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: LOS@centralbank.gov.ye) ) ويمكن الحصول على نموذج الإفصاح من خلال الرابط التالي: centralbank.gov.ye/upldImgAndFile‎.

قد يعجبك ايضا