صحيفة أميركية: تزايد الضغوط على “إسرائيل” بعد العثور على جثث 4 أسرى صهاينة

فلسطين المحتلة – المساء برس|

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، اليوم الثلاثاء، عن تزايد الضغوط على حكومة الاحتلال في أعقاب العثور على جثث 4 أسرى صهاينة في قطاع غزة، للقبول باتفاق وقف إطلاق النار مع حماس لإعادة بقية الأسرى الأحياء.

وأوضحت الصحيفة الأميركية، أن تداعيات مصرع الأسرى هيمنت على الصفحات الأولى للصحف الإسرائيلية اليوم، إذ قال كبار كتّاب الأعمدة إنه كان ينبغي بذل المزيد من الجهود لإنقاذ الأسرى.

ونقلت الصحيفة عن نداف إيال في صحيفة “يديعوت أحرونوت، قوله إن “وفاتهم ليست نتيجة لفرصة ضائعة، بل إنها نتائج إدارة فاشلة ومروعة ومهملة، مضيفًا: “لقد ماتوا، في ذلك النفق، في انتظار الجيش الإسرائيلي الذي لم يأتِ أبدًا”.

وإلى صحيفة معاريف، حيث وصف الكاتب بن كاسبيت، بنيامين نتنياهو، بأنه “رئيس وزراء على مفترق طرق، واضطر أخيرًا إلى الاختيار بين الحفاظ على ائتلافه السياسي المتشدد أو إنهاء الحرب، وهي خطوة يعدها مؤيدوه اليمينيون بمثابة انتصار لحماس”.

وأضاف كاسبيت: “الكرات التي تلاعب بها لفترة طويلة تتساقط على رأسه.. عليه أن يتخذ قرارًا حقيقيًا”.

وأشارت “واشنطن بوست” إلى أن مقتل الأسرى الأربعة، يعني أن أكثر من ثلث الأسرى الذين ما زالوا محتجزين في غزة، 43 من أصل 124، قد تأكدت وفاتهم الآن، وفقاً لإحصاء مكتب رئيس الوزراء نفسه.

قد يعجبك ايضا