مسؤول عسكري في صنعاء: انتصرت صنعاء في الجولة الأولى من المعركة مع الأميركي وتتحضر للثانية

صنعاء – المساء برس|

أكد مسؤول عسكري في دفاع صنعاء، اليوم الثلاثاء، أن الجولة الأولى من المعركة بين واشنطن وصنعاء في البحر انتهت بانتصار الأخيرة.

وقال العميد عبدالله بن عامر، نائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي في وزارة دفاع صنعاء، في تدوية على حسابه في منصة إكس: “يبدو أننا نخوض المعركة مع الأميركي وفق نظام الجولات، وقد انتهت الجولة الأولى قبل 48 ساعة بانتصار يمني واضح وصريح.

وأضاف بن عامر: “وهاهو اليمن الحر المستقل يستعد بالتأكيد لخوض الجولة الثانية والني لن تبدأ إلا إذا قرر المعتدي استئناف عدوانه مجددًا بعد امتصاصه تداعيات الخسارة في الجولة الأولى”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أعلنت قبل أيام، استهدافها لحاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس دوايت إيزنهاور” وإصابتها للمرة الثانية خلال 24 ساعة، ما دفع الحاملة للابتعاد عن المياه الإقليمية اليمنية مئات الكيلو مترات.

وحاولت الولايات المتحدة إنكار إصابة حاملة الطائرات في الاستهدافين اليمنيين، إلا أنها منيت بفضيحة مدوية، بعد أن نشر قائدة الحاملة “أيزنهاور” مقطعًا قديمًا للحاملة في محاولة منه للتأكيد على أنها لم تصب بأذى، ليتضح فيما بعد أن المقطع المنشور قديم تم نشره في 21 مارس 2024، ما عزز من تأكيد بيان صنعاء باستهدافها وإصابتها.

كما توقفت حركة القطع الحربية الأميركية لأول مرة منذ عملية طوفان الأقصى في البحر الأحمر، خلال الـ48 ساعة الماضية، وهو ما يؤكد إصابة الحاملة واضطرارها رفقة المدمرات المرافقة لها وقف عملياتها في البحر الأحمر.

 

قد يعجبك ايضا