فضيحة.. السفير الأمريكي يتحدث بلسان “حكومة” العليمي ويؤكد أن قرارات بنك عدن المركزي أمريكية بريطانية

متابعات خاصة – المساء برس|

رد السفير الأمريكي ستيفن فاجن في ندوة أقامها معهد واشنطن للدراسات السياسية، على من يزعمون أن قرارات بنك مركزي عدن، مصدرها حكومة العليمي وليست قرارات أمريكية بريطانية بحتة.

السفير الأمريكي كان واضحا وكان رده صادما لأولئك حيث كذب كل مزاعمهم، وأكد أنهم ليسووا إلا قفازات للإدارة الأمريكية، حيث قال وبكل صراحة متحدثا بلسان حكومة العليمي إنها أي حكومة العليمي ” لن توقع اتفاقية سلام يكون للحوثيين الكعب الأعلى فيها” وقال إن هذا مستحيل، في إشارة منه إلى ” خارطة السلام التي قدمتها المملكة العربية السعودية للأمم المتحدة” وما اتفقت عليه صنعاء والرياض ولم يتبقى إلا الإعلان عنها والتوقيع عليها بعد جولات من المباحثات والمفاوضات.

السفير الأمريكي أكد أن أمريكا لن تسمح بالسلام في اليمن، ولن تسمح باستقرار الوضع وحسن الجوار بين اليمن ومحيطه، واعتبرا أن “الخارطة التي قدمتها السعودية لن تكون قابلة للتطبيق على المدى القريب.

كما أكد السفير الأمريكي أن بلده منعت التوقيع على الاتفاقية بين صنعاء والرياض، حيث قال إنه يجب عدم التسرع في أي اتفاق.

وتأتي تصريحات السفير الأمريكي مع إعلان بنك عدن المركزي قرارات تدميرية للاقتصاد اليمني في الشمال والجنوب، في إطار محاولات أمريكية بريطانية لصرف صنعاء عن مناصرة فلسطين، بحصار العدو الصهيوني بحريا

جدير بالذكر أن قرارات مركزي عدن الأمريكية سيكون وقعها على أبناء المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف أكثر وخامة، لا سيما أن بنك عدن المركزي أصبح مكشوفا، خاليا من العملة الأجنبية.

قد يعجبك ايضا