بعد غارات أمريكية بريطانية على صنعاء اليمنيون يملؤون ساحات النصرة لفلسطين

صنعاء – المساء برس|

شهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، تظاهرة مليونية كبيرة حملت شعار  (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات).

وتأتي المسيرة الكبرى بعد ساعات قليلة من القصف الأمريكي البريطاني، على العاصمة صنعاء وتعز والحديدة وحمل المتظاهرون رايات الحرية والأعلام اليمنية الفلسطينية، واللافتات المنددة بالعدوان الصهيوني على غزة، معبرين عن استنكارهم لجرائم الأمريكية والصهيونية بحق أهالي غزة، والخذلان العربي والإسلامي للشعب الفلسطيني.

وبارك المحتشدون العمليات التي نفذتها قوات صنعاء المسلحة باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” في البحر الأحمر، ردا على الغارات والجرائم الأخيرة التي ارتكبها العدوان الأمريكي البريطاني في صنعاء والحديدة والتي أدت إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنا.

وخرجت المسيرة ببيان أكد نصرة الشعب اليمني للشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين واستنكر البيان الجرائم الصهيونية الأمريكية في غزة.

وحذر البيان التحالف السعوي الإماراتي من الخنوع للضغوط الأمريكية والصهيونية، من المضي في مؤامراتهم لاستهداف ما تبقى من هامش محدود للاستقرار المعيشي للشعب اليمني، في محاولة لثني اليمن عن موقفه عن مناصرة الشعب اليمني.

وخاطب تحالف العدوان بقوله: موقفنا في مناصرة الشعب الفلسطيني ثابت ولن يتغير مهما كانت التحديات، مؤكدا أن صب الزيت على النار سيشعلها في وجوه وأكباد المتورطين.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني بكل أشكال المساندة العملية المؤثرة، والاتجاه إلى التربية الإيمانية الجهادية الواعية والمسؤولة لحماية المجتمعات والأجيال من خطر التمييع والانحلال.

ودعا البيان حكام البلدان العربية والإسلامية إلى مواقف عملية ملموسة وعدم الاكتفاء بالبيانات السياسية الباهته، مؤكدا ضرورة القيام بإجراءات عملية عاجلة بقطع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني ومنع تزويده بالمؤن والسلع والبضائع عبر موانئهم ومطاراتهم.

كما أشاد البيان بمواقف إرلندا وإسبانيا والنرويج، للاعتراف بالدولة الفلسطينية، مجددا الإشادة بالمواقف الشجاعة لعدد من دول أمريكا الجنوبية بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ومقاطعة بضائعه، داعيا كافة دول العالم وشعوبه إلى مقاطعة شاملة لسع وبضائع الكيان الصهيوني.

جدير بالذكر أن جميع الساحات والميادين في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء امتلأت بملايين اليمنيين نصرة لفلسطين.

قد يعجبك ايضا