ارتفاع عدد ضحايا الغارات الأمريكية البريطانية على الحديدة وصنعاء لـ58 شهيدا وجريحا

الحديدة – المساء برس|

ارتفع عدد ضحايا غارات العدوان الأمريكي البريطاني على عدد من المحافظات اليمنية وعلى رأسها الحديدة وصنعاء إلى أكثر من 58 شهيدا وجريحا.

وأكد متحدث قوات صنعاء المسلحة العميد يحيى سريع في بيان متلفز: أن العدوانُ الأمريكيُّ البريطانيُّ شن خلالَ الساعاتِ الماضيةِ عدداً من الغاراتِ على العاصمةِ صنعاءَ ومحافظاتِ صنعاءَ والحديدةِ وتعزَّ، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنا.

ووفقا لبيان سريع فقد توزعت الغارات، على العاصمةٍ صنعاء بواقع أربعُ غاراتٍ أدتْ إلى وقوعِ جريحٍ واحد، وغارتانِ على محافظةِ صنعاءَ، وغارةٌ على منطقةِ حيفانَ بمحافظة تعز.

وأضاف سريع أن العدوان استهدف بـ6 غاراتٍ محافظةِ الحديدةِ منها غارةٌ على ميناء الصليف، وغارة على مبنى الإذاعة، وغارتانِ على معسكرِ غليفقة، وغارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح، أدت تلك الغارات إلى وقوعِ 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف ليبلغ إجمالي الشهداءِ والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا.

كما أدتِ الغاراتُ إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء، وهذا يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ.

قد يعجبك ايضا