زعيم أنصار الله يكشف تفاصيل العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة

صنعاء – المساء برس|

كشف زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، تفاصيل عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في غزة.

وقال الحوثي، في كلمته الأسبوعية حول مستجدات الوضع في المنطقة، إن العمليات العسكرية في إطار المرحلة الرابعة ستكون بإذان الله تعالى إلى تصاعد مستمر كمًا وكيفًا”.

وكشف أنه خلال هذا الأسبوع، “بلغت العمليات اليمنية 12 عملية في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي وباتجاه البحر الأبيض المتوسط، ونفذت العمليات بـ27 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرة مسيّرة”.

وأوضح أن “10 من عملياتنا استهدفت 10 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأميركي والبريطاني وسفن تابعة لشركات كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، مبينّا أن “إجمالي عدد السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد إلى 129 سفينة وهذا عدد كبير”، حد تعبيره.

وأضاف مؤكدًا أنه “ليس هناك تراجع في مستوى عملياتنا، بل تراجع في حركة الملاحة وحركة السفن من الجانب الأميركي والبريطاني وشبه انعدام للحركة الإسرائيلية”.

كما أكد أنه “ليس هناك أي عوامل يمكن أن تؤثر علىموقفنا ليتراجع مستوى الزخم أو التفاعل”، مجددًا التأكيد على موقف اليمن رسميًا وشعبيًا لمساندة الشعب الفلسطيني وهو ما يمثل تحد لأمريكا”.

 

قد يعجبك ايضا