زعيم أنصار الله يحذر: الضغط الأمريكي على البنوك اليمنية لعبة خطيرة والسعودية ستتورط بمشاكل كبيرة

خاص – المساء برس|

ألقى زعيم أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي خطابًا تناول فيه جملة من القضايا الحساسة والمتعلقة بالوضع الاقتصادي والسياسي في اليمن، مشيرًا إلى أن الضغط على البنوك في صنعاء يأتي ضمن خطوات أمريكية لدعم الكيان الإسرائيلي. وأوضح السيد الحوثي أن الأمريكيين يحاولون تورط السعودية في هذا الضغط، واصفًا إياه بالخطوة العدوانية واللعبة الخطيرة.

ووجه السيد الحوثي نصيحة للسعودية، محذرًا إياها من الوقوع في فخ الأمريكيين خدمة للعدو الإسرائيلي، معتبرًا أن استهداف البنوك في صنعاء يعد عدوانًا اقتصاديًا خطيرًا. كما حذر السعودية من تبعات هذا التورط الذي قد يسبب لها مشاكل كبيرة، مشددًا على أنها ليست بحاجة لمثل هذه المشاكل ولا ينبغي لها أن تقدم إمكاناتها لخدمة الكيان الإسرائيلي.

وأكد السيد الحوثي أن من الضلال أن يخسر البعض أمنه وسلمه وكل شيء من أجل العدو الإسرائيلي، مشددًا على أن أي خطوات عدائية ضد اليمن لن تثني الشعب اليمني عن موقفه الداعم لغزة، حتى لو توجهت بعض الأنظمة العربية للقتال خدمة للعدو الإسرائيلي. وأعلن السيد الحوثي أن اليمن سيبقى في موقفه الإيماني والجهادي لنصرة الشعب الفلسطيني، وأنه لا شيء سيغير هذا الموقف الثابت.

ودعا السيد الحوثي الشعب اليمني إلى الخروج المليوني يوم الجمعة في ميدان السبعين بصنعاء وبقية المحافظات والمديريات، مؤكدًا أن هذا الخروج سيعبر عن ثبات ووفاء الشعب اليمني وصدقه مع الله تعالى ومع الشعب الفلسطيني المظلوم. وأضاف أن هذا الخروج سيكون بمثابة رسالة قوية تعبر عن رفض الشعب اليمني للعدوان والدعم المستمر للشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا