الأركان الإيرانية تصدر تقريرها الثاني حول حادثة سقوط طائرة الرئيس رئيسي

طهران – المساء برس|

نشرت هيئة الأركان المسلحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، تقريرها الثاني حول التحقيق في ملابسات سقوط مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأكد مركز الاتصالات في هيئة الأركان الإيرانية، أنه لا وجود لعملية تخريبية في المروحية وأنها لم تتعرض للتفجير خلال تحليقها.

وأشار التقرير إلى عدم وجود خلل في الاتصالات أو تداخل في الترددات الخاصة بالمروحية، أثناء الطيران عند وقوع الحادثة.

وأضاف أنه “لم تتم مشاهدة آثار للحرب الإلكترونية على المروحية، مشيرًا إلى أن عدد الركاب داخلها كان متناسبًا ومتناسقًا مع معايير الوزن المتبعة.

كما أكدت الأركان الإيرانية، أنه سيتم متابعة وتحليل جميع المعلومات المتوفرة حتى الإعلان النهائي عن سبب سقوط المروحية الرئاسية.

وكانت هيئة الأركان الإيرانية قد نشرت تقريرها الأولي، قبل أيام، أوضحت خلاله أنه لم لاحظ أي أثر لإصابة بالرصاص أو ما شابه ذلك، على حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني.

وأوضحت النتائج، وفق التقرير الأولي، أن مروحية الرئيس الحترقت عقب اصطدامها بالمنحدرات، وأن عمليات البحث استمرت حتى الساعة الخامسة صباحًا بسبب وعورة المنطقة والضباب الكثيف وبرودة الجو.

وأكدت أن العملية انتهت بعد العثور على موقع سقوط المروحية عبر المسيرات الإيرانية، ثم توجهت فرق الإنقاذ نحو الموقع، وأنه لم يتم رصد أي نقطة مشبوعة في اتصالات وحوارات طاقم المروحية مع برج المراقبة.

 

قد يعجبك ايضا