الفصائل الفلسطينية تكبد العدو الصهيوني خسائر فادحة في غزة

غزة – المساء برس|

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تكبيد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأقر جيش الاحتلال، اليوم، بمصرع 3 جنود من الكتيبة “50” لواء النخبة “ناحال”، وإصابة 26 آخرين، بينهم 7 حالتهم حرجة، في المعارك الطاحنة الدائرة في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال، إن 3 جنودًا من الكتيبة “50” التابعة للواء “ناحال”، قتلوا فيما أصيب 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة قوية في مبنى محاصر في أحد مناطق القتال في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأضاف أن القتلى جميعهم برتبة رقيب أول، وهم أمير غاليلوف وأوروبي بار أور وعيدو أبل، موضحًا بأنهم قتلوا في معركة جرت جنوبي قطاع غزة نتيجة انفجار عبوة ناسفة قوية في مبنى محاصر في رفح.

وأشار إلى أن ضابطًا وجنديين آخرين من الكتيبة ذاتها أصيبوا بجروح خطرة جدًا.

كما اعترف بإصابة جندي من وحدة “يهلوم” بجروح خطيرة جنوبي قطاع غزة، بالإضافة إلى إقراره بإصابة ضابط وجنديين من الكتيبة “614” بجروح خطيرة خلال معارك شمال قطاع غزة، وكذا إصاب جندي من الوحدة “متعددة الأبعاد” شمالي القطاع.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإن جنود الكتيبة “50” لواء “ناحال” في رفح، دخلوا إلى مبنى تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع منه في اتجاه الآليات العسكرية، ولحظة دخولهم، تم تفجير عبوة ناسفة مزروعة داخل المبنى، ما أدى إلى انهياره ومقتل 3 جنود وإصابة 5، حالة 3 منهم خطيرة جدًا.

وارتفعت حصيلة صرعة جيش الاحتلال منذ الـ7 من أكتوبر، إلى 639 صريعًا، بينهم 290 سقطوا منذ بداية العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، فضلًا عن إصابة 3617 جنديًا، وفقًا لبيان جيش الاحتلال.

وعلى الرغم من إقرار جيش العدو بهذه الإحصائية، إلا أن وسائل إعلامية متعددة تؤكد أن العدد أكبر بكثير مما تم إعلانه، حيث يخفي جيش الاحتلال خسائرة البشرية ويفرض على المعلومات تعتيمًا كبيرًا.

 

قد يعجبك ايضا