تقرير عبري عن تأثير ضربات حزب الله على العدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة

متابعات – المساء برس|

تحدث تقرير عبري عن سقوط 930 صاروخاً وقذيفة على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية تبادل إطلاق النار بين “حزب الله” وجيش العدو الصهيوني عقب عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.

ووفق تقرير لمديرية الأفق الشمالي التابعة لوزارة الحرب الإسرائيلية، أطلق حزب الله منذ بداية الحرب أكثر من 3000 صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار باتجاه البلدات الشمالية، مما تسبب في أضرار جسيمة في المنطقة وتم إجلاء جميع سكانها.

ونقلت القناة الإسرائيلية “12” عن مسؤولين أمنيين أن السكان الذين تم إجلاؤهم من البلدات والقرى الأكثر تضررا في المنطقة لن يتمكنوا من العودة للعيش هناك إلا بعد حوالي عام من انتهاء الأعمال القتالية، وهو الوقت اللازم لإعادة تأهيل المنازل.

وأشار التقرير إلى أنه تم تدمير 130 منزلا من أصل 155في كيبوتس المنارة ، بالإضافة إلى العديد من المباني العامة.

وحسب التقرير، لحق معظم الأضرار (70%) في الشمال بالمنازل الخاصة، ثم بالمباني العامة (18%) والباقي أضرار لحقت بالبنية التحتية والممتلكات الأخرى (13%)، وهناك حوالي ربعها سببته قوات الجيش الصهيوني خلال التحركات العملياتية، أما الباقي فبنيران “حزب الله”، وخاصة الصواريخ المضادة للدبابات.

وبين التقرير أن المستوطنين الفارين من شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة لا يريدون العودة للعيش في المنطقة بعد الحرب، بسبب التهديد المستمر الذي يشكله “حزب الله”.

قد يعجبك ايضا