الصليب والهلال الأحمر الدولي يدعو لوقف فوري لإطلا النار في غزة وإدخال المساعدات

غزة – المساء برس|

شدد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اليوم الأربعاء، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون أية عوائق إلى القطاع، في ظل معاناة مئات الآلاف من الفلسطينيين من أزمة جوع متفاقمة.

وقالت رئيسة الشبكة الإنسانية الأكبر عالميًا، كيت فوربس، لوكالة رويترز: ”

 

دعا الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الأربعاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزّة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى القطاع، حيث يواجه مئات الآلاف من الفلسطينيين أزمة جوع آخذة في التفاقم.

وقالت رئيس الشبكة الإنسانية الأكبر عالميًا، كيت فوربس لوكالة رويترز: “نحن في حاجة ماسة إلى حل سياسي يسمح لنا بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار لإيصال المساعدات”.

وأضافت فوربس: “نحن مستعدون لإحداث فرق، علينا أن نتمكن من الوصول، ولكي نتمكن من الوصول إلى هناك يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار”.

يشار إلى أن رئاسة الاتحاد الدولي، يعد منصبًا تطوعيًا، يسمح بالإشراف على شبكة تضم 191 منظمة تعمل أثناء وبعد الكوارث والحروب حول العالم، ومن بينها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي لديها أطقم إسعاف في غزة.

وبحسب فوربس، فإنه “شاهدت الوضع “الفظيع” في رفح خلال زيارة لها في فبراير الماضي، قبل أشهر من شن “إسرائيل” لهجومها العسكري على المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة، والتي كانت تؤوي أكثر من مليون فلسطيني نزحوا جراء الهجمات على مناطق أخرى من القطاع”.

وأوضحت أنه لم تكن “هناك مساكن كافية، لم تكن هناك مياه، ولم يكن هناك ما يكفي من مراحيض الصرف الصحي. كان لدينا مستشفى بلا معدات… وللأسف حدث ما كنت أخشاه، وهو أنه لن يكون هناك ما يكفي من الغذاء.

وناشدت المسؤولة الدولية “حكومات جميع الأطراف” للتفاوض على وقف إطلاق النار حتى تتمكن من إدخال المساعدات”.

 

قد يعجبك ايضا