مسؤول أميركي: قصف رفح سيزيد من الضغوط على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في غزة

غزة – المساء برس|

قال مسؤول أميركي، اليوم الثلاثاء، إن القصف الإسرائيلي الذي يحدث في رفح، سيزيد من الضغوط على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في قطاع غزة.

وقال موقع “أكسيوس” الأميركي، إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، لا تزال تجري تقييمًا حول ما إذا كان القصف الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح يمثل انتهاكًا لـ”الخط الأحمر” الذي رسمته، مما يرجح أن يزيد من الضغوط على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في غزة.

ويأتي ذلك بعد ارتكاب قوات الاحتلال الصهيوني مجزرة مروعة في مخيم للنازحين في رفح جنوبي قطاع غزة، خلفت 45 شهيدًا على الأقل أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة العشرات، وسط إدانات دولية وعربية شديدة.

وأوضح موقع “أكسيوس” أن هذا التقييم الأميركي جاء بعد منح واشنطن الضوء الأخضر للإسرائيليين للقيام بعملية عسكرية محدودة في رفح، تستجيب للمحاذير الأميركية المتعلقة بسلامة المدنيين والإطلاع المسبق على خطط العملية.

من جهتها، قالت السيناتور الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي، إليزابيث وارن، إن القصف الإسرائيلي لمخيم لاجئين داخل المنطقة الآمنة “أمر مروع”، مشددة على أنه يجب وقف هجوم نتنياهو على رفح “ونحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار”.

 

قد يعجبك ايضا