إسبانيا: سنقدم ردًا حازمًا مع النرويج وإيرلندا على استفزازات “إسرائيل”

مدريد – المساء برس|

أكد وزير الخارجية الإسبانية، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده رفقه إيرلندا والنرويج، ستقدم ردًا وصفته بـ”الحازم” على الهجمات الدبلوماسية الإسرائيلية.

وأوضح ألباريس، في تصريحات للصحافيين، أن بلاده “ستقدم رداً منسقاً مع النروج وإيرلندا اللتين تتعرضان لنفس النوع من التضليل الإعلامي الدنيء والهجمات على وسائل التواصل الاجتماعي”، متحدثاً عن “ردّ حازم وهادئ” على هذه “الاستفزازات”.

وأضاف، في ختام جلسة مجلس الوزراء، أنه بعد اعتماد المرسوم الذي يعترف بدولة فلسطين رسميًا، لا أحد يمكنه أن يخيفنا، نحن لا نصنع سياستنا الخارجية عبر الرد بالتغريدات، لدينا أفكار واضحة بشأن المسار الذي يجب أن نسلكه، مشيرًا إلى أن رد الدول الثلاث سيحصل “في الوقت المناسب”، حد تعبيره.

كما اتهم ألباريس، خارجية الاحتلال الإسرائيلي، أنها “مهتمة بالحديث عن التغريدات أكثر من اهتمامها بقرارات محكمة العدل الدولية”، أعلى هيئة قضائية لدى الأمم المتحدة، والتي أمرت “إسرائيل”، الجمعة، بوقف هجومها العسكري في رفح في جنوبي قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد تكثيف وزير خارجية الاحتلال الصهيوني الرسائل الغاضبة على منصة إكس ضد قرار إسبانيا والنرويج وإيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين،

كما نشر وزير الخارجية الإسرائيلي أشرطة مصوّرة تستهدف رؤساء إسبانيا وإيرلندا والنرويج.

وكانت إسبانيا قد أعلنت، بشكلٍ رسمي، الثلاثاء، أنّها ستعترف بدولة فلسطينية “تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة”.

 

قد يعجبك ايضا