صنعاء تحذر من التصعيد والعواقب لن تتحملها الرياض

صنعاء – المساء برس|

حمل البنك المركزي اليمني في صنعاء النظام السعودي مسؤولية استهداف القطاع المصرفي.

وحذَّر البنك المركزي اليمني من استمرار التصعيد الذي يستهدف القطاع المصرفي تنفيذاً لأوامر النظام السعودي الذي يستخدم أدواته الموالين له.

مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني أكد أن تجدد استهداف القطاع المصرفي الذي يمارسه البنك المركزي في عدن ليس إلا تنفيذاً لأوامر النظام السعودي، الذي بدوره ينفذ التوجيهات الأمريكية والبريطانية، على خلفية موقف صنعاء الإنساني لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت المصدر إلى أن هذا التصعيد يستهدف الاقتصاد اليمني واليمنيين في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية، بل إن آثاره ستضر أبناء الشعب اليمني في المناطق المحتلة بشكل أكبر إلا أن البنك المركزي في صنعاء سيعمل بكافة الطرق لمنع كل ذلك.

ويرى مراقبون في هذا التحذير بأنه الرسالة الثانية من صنعاء بعد أن أرسلت على لسان رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط في خطابه بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية قبل أيام، رسالة حسن الجوار والتطمين، وتأتي في إطار التدرج الذي تنتهجه صنعاء منذ بداية ردها على العدوان السعودي.

ووفقا للمراقبين فإن هذه الرسالة التحذيرية من صنعاء ما لم تستجب الرياض إليها وتكف عن التصعيد، فإن الرد من صنعاء سيكون موجعا للرياض ولن تقوى على تحمله.

وفي حال عدم توقف الرياض عن التصعيد يتوقع المراقبون أن تصعد صنعاء في لهجة تحذيراتها للرياض بشكل أكثر وضوحا، ما لم تنفذ وعيدها المباغت للرياض دون تهديد.

قد يعجبك ايضا