صحيفة بريطانية: اتساع عزلة “إسرائيل” ونتنياهو بات عبئًا عليها

غزة – المساء برس|

قالت صحيفة بريطانية، اليوم الاثنين، إن عزلة إسرائيل اتسعت وأن رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو بات يشكل عبئًا عليها.

وأوضحت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أن “إسرائيل” التي تتعرض لضغط متزايد من قبل محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، تحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى لـ”قيادة مسؤولة ورصينة لا يرغب رئيس الوزراء الحالي، نتنياهو، في توفيرها ولا يستطيع ذلك”.

وأشارت الصحيفة إلى اتهام المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، الأسبوع الماضي، لنتنياهو ووزير دفاعه، يوآاف غالانت، بارتكاب جرائم حرب، ما أثار غضب حكومة الاحتلال وأكبر حلفائها، الولايات المتحدة.

وتضيف: كما أمرت محكمة العدل الدولية “إسرائيل” بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفي الوقت نفسه التزمت كل من أيرلندا والنرويج وإسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهي، وفق الصحيفة “ضربة رمزية ضد زعيم إسرائيلي يعارض أي حديث عن حل الدولتين”.

وهذا، تقول الصحيفة، “يجب أن يكون بمثابة جرس إنذار ولحظة ليدرك الإسرائيليون فيها أنه على الرغم من التعاطف العالمي مع حماس، فإن تصرفات حكومتهم اليمينية المتطرفة تدفع إلى مزيد من العزلة”.

واعتبرت أن ردة فعل “إسرائيل” على قرارات المحكمة الجنائية التي قالت فيها إن المدعي العام لها ينكر “حق إسرائيل في الدفاع عن النفس”، بأنها “معيبة”، إذ أن كريم خان يعترف في طلبه بهذا الحق، لكنه يقول إنه كان ينبغي ممارسته “بطريقة تتوافق مع قواعد الحرب”، حسب قولها.

 

قد يعجبك ايضا