الأرصاد اليمنية تتوقع حرارة شديدة في الصحاري وأمطار متفرقة في المرتفعات

صنعاء – المساء برس|

أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن، اليوم، تقريرًا مفصلاً عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز الوطني أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية صحوًا إلى غائم جزئيًا مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانًا على أجزاء من محافظات (تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمة، الضالع، لحج، غرب كلا من ذمار، صنعاء، صعدة).

وقال المركز المناطق الساحلية ستشهد طقسًا صحوًا إلى غائم جزئيًا، مع حرارة ورطوبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 40 درجة مئوية) وستكون الرياح معتدلة السرعة بشكل عام، لكنها ستنشط على أرخبيل سقطرى ووسط خليج عدن حيث تتجاوز سرعتها 28 عقدة.

وأضاف المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة وحارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 45 درجة مئوية)وستكون الرياح نشطة شمالية شرقية منتظمة، مما قد يؤدي إلى إثارة الأتربة والرمال على المناطق الصحراوية.

ونبه الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين إلى أخطار الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول، ناصحا أياهم بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، والإكثار من شرب المياه والسوائل، كما نبه مرتدي البحر والصيادين وربابنة السفن إلى إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

قد يعجبك ايضا