صنعاء| سبب تأجيل الإفراج عن 100 أسير من الطرف الآخر

صنعاء – المساء برس|

بعد الإعلان عن عزم سلطات صنعاء الإفراج عن 100 أسير من الطرف الآخر بمبادرة أحادية أعلنت لجنة الأسرى في صنعاء تأجيل الإفراج حتى يوم الغد الأحد.

وأرجع رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء عبدالقادر المرتضى، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ – صنعاء) تأجيل تنفيذ المبادرة الإنسانية من طرف واحد إلى بعض الإجراءات الفنية.

وتأتي المبادرة من صنعاء في وقت لم يتحرك فيه الطرف الموالي للتحالف بأي مبادرة لحل هذا الملف، وكأنه غير معني بأسراه، مع اختزاله هذا الملف في شخصيات بعينها يعتبرها محور أي اتفاق لتبادل الأسرى، بصورة توحي بأنه يعمل على خلق عوائق لتبادل الأسرى.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن صنعاء عن مبادرة أحادية لإطلاق الاسرى من طرفها، بل كانت قد اطلقت الكثير من أسرى الطرف الآخر، معززين مكرمين، الأمر الذي لقي استحسان وشكر الأسرى وأهاليهم فيما واجه سخط كبير من قبل الطرف الموالي للتحالف الذي تبنى خطابا إعلاميا يهاجم إفراج صنعاء عن الأسرى الذين قاتلوا في صف التحالف، وتبرأ منهم مدعيا أنهم لم يقاتلوا يوما في صفوف القوات الموالية للتحالف، مع أن كثيرا منهم تم توثيق اسرهم بالصوت والصورة في جبهات الحدود، أثناء عمليات هجومية نفذها التحالف على المحافظات اليمنية الحدودية.

قد يعجبك ايضا