غالانت يفضح أمريكا: تصريحات الأمريكيين ليست مهمة هم يفهمون أنه لن يكون هناك دولة فلسطينية

فلسطين المحتلة – المساء برس|

فضح وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت الولايات المتحدة، بكشفه أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين بخصوص دولة فلسطينية مجرد استهلاك اعلامي لتخدير الرأي العام العربي والعالمي، وأن الحقيقة أن الأمريكيين يفهمون جيداً أنه لن يكون هناك دولة فلسطينية على الإطلاق.

وحسب ما كشفته هيئة البث الإسرائيلية في تسجيل مسرب لجلسة غير معلنة لنواب حزب الليكود في الكنيست، قال غالانت إن “الأمريكيين يفهمون الآن أن السلطة الفلسطينية لن تكون في غزة ولن تكون هناك دولة فلسطينية، التصريحات الأمريكية العلنية ليست مهمة”.

وأضاف غالانت للمجتمعين “دعكم من التصريحات، يفهم الأمريكيون أن هذا ليس عمليا، لا مع هذه الحكومة ولا مع أي حكومة أخرى، لأن إسرائيل لا تستطيع تحمل ذلك. نحن لسنا مستعدين تحت أي ظرف لحكم حماس لغزة، أما سيطرة إسرائيل المدنية على غزة تعني أننا بحاجة إلى 4 فرق يجب أن يمتلكها الجيش بطريقة ما.. آلاف الجنود سيدفعون حياتهم ثمنا على مر السنين. إن الجهد الرئيسي الذي تبذله إسرائيل بشكل عام ومن الناحية الأمنية بشكل خاص، سوف يذهب إلى غزة والأسوأ من ذلك كله، أنه سيتعين علينا خفض مكانتنا في أماكن بالغة الأهمية”

تصريح الوزير الصهيوني يكشف أن مضي السعودية في اتفاق الأمن الشامل مع الولايات المتحدة والتطبيع مع إسرائيل، سيتم بقبول السعودية التخلي عن مطالبها المعلنة للإعلام والتي تروج لها الرياض من أنها تشترط للتطبيع مع إسرائيل قبول إسرائيل بدولة فلسطينية.

وتؤكد الولايات المتحدة الأمريكية أنه لن يكون هناك أي اتفاق أمني دفاعي مع السعودية إلا بتطبيع الرياض مع كيان الاحتلال الصهيوني، فيما تروج الرياض أنها ستقبل بالتطبيع مع إسرائيل في حال قبلت إسرائيل بدولة فلسطينية، وبما أن إسرائيل تتحدث علناً بعدم القبول بوجود دولة فلسطينية فإن مضي السعودية وأمريكا في الاتفاق الأمني يعني أن الرياض ستتجه للتطبيع مع الكيان سراً من دون أي حلول للقضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا