المشاط يؤجل الاحتفال بعيد الوحدة ويبعث رسائل تطمين للجوار وتحذير لأمريكا وبريطانيا

صنعاء – المساء برس|

بعث مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء رسائل تطمينية لدول الجوار وعلى رأسها السعودية، كما حذر في رسائل أخرى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من الاستمرار في العدوان على اليمن.

جاء ذلك في خطابه مساء الثلاثاء بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية “22 مايو” حيث اكد على ضرورة التمسك بالوحدة وإفشاء المحبة بين جميع اليمنيين في جميع المحافظات اليمنية شمالا وجنوبا، باعتبارها من أهم القيم المعبرة عن الهوية اليمنية الجَامعة.

المشاط شدد على أهمية أن يدرك العالم أن مصلحة اليمن ومصالح الإقليم والعالم يكْمُن في يمنٍ واحد وموحد، وجدد التأكيد على رغبة صنعاء الصادقة في صنع السلام وحسن الجوار واستعادة الإخاء مع محيط اليمن ومع الفرقاء في الداخل.

ودعا المشاط التحالف بقيادة السعودية إلى إكمال ما تم البدء به، والانخراط الجاد في توقيعِ وتنفيذ خارطة الطريق والبدء الفوري في تهيئة وتعزيز الأجواء الداعمة لِبناء الثقة في الجانبَيْن الإنساني والاقتصادي والمضيِ قُدُمَاً في طريقِ السلامِ وتصفير الأزمات والصِراعات كُلِّيَاً والعمل معاً على جعل المنطقة ككل آمنة ومستقرة ومزدهرة.

ودعا المشاط المجتمعَ الدولي والأممَ المتحدة إلى شطب القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن والاضطلاع بدور إيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيِّرة.

كما دعا أمريكا وبريطانيا وإسرائيل إلى الوقفِ الفوري للعدوان الإجرامي البغيض على غزة المظلومةِ والكفِّ عنْ عدوانهما على اليمن، وإدراك أنَّ الاستمرار في السلوك العدواني يُمثل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين ويعرض مصالحهما للخطر المتزايد.

ووجه الرئيس المشاط، الحكومة بتأجيل الاحتفال بمناسبة عيد الوحدة إلى ما بعد انتهاء أيام الحداد ومشاطرة الشعب الإيراني مشاعر الأسى، ومشاطرة فلسطين الهموم والآلام، على أن يكون يوم الأحد القادم هو موعد الاحتفال الرسمي بالذكرى الوطنية للوحدة اليمنية بدلاً عن يوم الأربعاء.

قد يعجبك ايضا