قطر تؤكد أن المحادثات بين كيان الاحتلال وحركة حماس تقترب من التعثر

غزة – المساء برس|

أكدت وزارة الخارجية القطرية، أن المحادثات بين كيان الاحتلال الصهيوني وحركة المقاومة الفلسطينية حماس بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، تقترب من الوصول إلى طريق مسدود.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، إن “حالة الجمود الراهنة في الوساطة، لا تمنعنا من استمرار التواصل مع الأطراف المعنية”، مبيّنًا أنهم سيواصلون “الوساطة في غزة ونشجع المجتمع الدولي على محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين”.

وأوضح الأنصاري أن إغلاق معبر رفح، يفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وأنه “لا بديل عن فتح جميع المعابر البرية أمام المساعدات في غزة”.

وأكد أن “التصعيد في رفح غير مقبول، ويسعم بشكل مباشر في توسيع دائرة العنف”، معتبرًا أن “الاعتداء على قوافل المساعدات لغزة يستوجب تحركًا من المجتمع الدولي لتوفير الحماية لها”.

كما دعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لمواجهة كل جريمة من الجرائم في غزة على حدة، مشيرًا إلى أن قطر ليست طرفًا في نظام روما الأساسي، لكنها ملتزمة بدورها في المجتمع الدولي.

وأشار إلى أنه من “السابق لأوانه التعليق على قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لكننا ندعم النهج العام للمحاسبة”، مضيفًا: هناك انتهاكات واضحة للقانون الدولي في الضغة الغربية وندعو لوقفها”، حد تعبيره.

 

قد يعجبك ايضا