إيران تتلقى برقيات عزاء من دول عربية وأجنبية في استشهاد الرئيس رئيسي ووزير خارجيته

متابعات – المساء برس|

تلقت الجمهورية الإسلامية في إيران، اليوم الاثنين، برقيات عزاء من فصائل المقاومة ومن دول عربية وأجنبية في وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق له في حادثة سقوط المروحية التي تقلهم شمال غربي إيران.

وكان الجمهورية الإسلامية قد أعلنت استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عباللهيان ومرافقين لهما، في حادثة تحطم المروحية التي كانت تقلهم في أجواء أذربيجان الشرقية.

وقالت وكالة مهر الإيرانية إن الرئيس الإيراني ومرافقيه نالوا الشهادة بحادث جوي أثناء أداء واجب العمل شمال غربي إيران، فيما أعلن قائد فيلق عشاوراء التابع للحرس الثوري أن حصيلة تحطم الطائرة المروحية الإيرانية هي 8 شهداء.

وأعلنت الجمهورية الإسلامية في إيران الحداد العام لمدة خمسة أيام في البلاد.

وسيتولى نائب الرئيس الإيراني، محمد مخبر، مهام الرئيس وفقًا للمادة 131 من القانون الإيراني، حيث يتعين عليه وعلى رئيسي السلطة القضائية والتشريعية التحضير لإقامة انتخابات خلال 50 يومًا.

كما تم تعيين مساعد وزير الخارجية علي باقري كني، قائمًا بأعمال وزارة الخارجية الإيرانية، وفق المتحدث باسم الحكومة الإيرانية.

وتعرضت مروحية الرئيس الإيراني ووفده المرافق له، لهبوط صعب أثناء إقلالها لهم في أجواء محافظة أذربيجان الشرقية.

وأوضح التلفزيون الإيراني، أن مروحية رئيسي اضطرت إلى الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية وانقطع الاتصال بها عند الساعة الواحدة والنصف ظهرًا أمس الأحد.

 

قد يعجبك ايضا