60 مليار ريال مرتبات 70 ألف موظف مزدوج بحكومة التحالف

متابعات خاصة – المساء برس|

قال الخبير الاقتصادي علي المسبحي إن الفساد المالي في قضية الازدواج الوظيفي في حكومة التحالف السعودي يبلغ 60 مليار ريال سنوياً وذلك بحسب بيانات وزارة الخدمة المدنية في عدن التي أعلنت أن عدد حالات الازدواج الوظيفي لديها تبلغ 70 ألف وظيفة مزدوجة.

وقال المسبحي في منشور على حسابه في موقع فيس بوك: “لو افترضنا أن متوسط الراتب الشهري لكل حالة ازدواج حوالي 72 ألف ريال شاملة الضرائب واشتراكات التأمين فإن المبلغ الشهري المصروف على المزدوجين حوالي 5 مليارات ريال، أي ما يساوي حوالي 60 مليار ريال سنويا”.

وأضاف أن “على الدولة الاختيار- في حال تم إسقاطهم من كشوفات الراتب- بين توظيف 70 ألف حالة جديدة من الشباب والشابات المسجلين في الخدمة المدنية بدلاً عن المزدوجين أو الاكتفاء بتخفيض بند الرواتب من الموازنة العامة والذي سوف يساهم في تخفيض النفقات العامة وسيعزز السيولة النقدية لدى البنك المركزي”.

وكانت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات التابعة الحكومة اليمنية كشفت الخميس الفائت، عن وجود 70 ألف حالة ازدواج وظيفي في الكادر الإداري المدني والعسكري.

والإعلان من قبل حكومة التحالف عن حالات الازدواج الوظيفي جاء بعد ضغوط من صندوق النقد الدولي الذي اجتمع فريقه مع حكومة التحالف السعودي قبل 3 أسابيع من الآن في العاصمة الأردنية عمّان حيث جرى تقييم أداء حكومة التحالف وتحديداً أداء مركزي عدن ووزارة المالية ومدى تنفيذهما برنامج الإصلاحات الشاملة التي فرضها صندوق النقد الدولي على حكومة التحالف.

قد يعجبك ايضا