اتساع الهوة في حكومة الحرب الإسرائيلية وغانتس يهدد نتنياهو

متابعات – المساء برس|

تتسع الهوة بين أعضاء حكومة العدو الصهيوني جراء فشل جيش الكيان في تحقيق أي من أهدافه التي اعلنها منذ بداية عدوانه على قطاع غزة.

وهدد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، بالانسحاب من “الحكومة” إذا لم تلتزم بخطة واضحة للحرب في غزة، ما يضع الائتلاف الحكومي والمستقبل السياسي لرئيس الوزراء الكيان بنيامين نتنياهو تحت ضغوط كبيرة.

غانتس طالب من حكومة الحرب الموافقة على خطة من 6 نقاط للحرب في غزة، بحلول 8 يونيو، على أن يكون من أولوياتها إعادة الاسرى الإسرائيليين لدى حماس، والقضاء على حكم الحركة، مع نزع السلاح من غزة، وضمان الوجود العسكري الإسرائيلي، بجانب تحديد استراتيجية واضحة للحرب بما في ذلك إقامة إدارة أوروبية أميركية فلسطينية للقطاع مدنيا، وتطبيع العلاقات مع السعودية، فضلا عن تجنيد طلاب المعاهد الدينية في إسرائيل، لضمان قوة الجيش.

وأعلن نتنياهو، رفضه للمهلة التي عرضها غانتس، كما وصف وزير “الأمن القومي” الإسرائيلي إيتمار بن غفير، غانتس، بأنه “قائد صغير لكنه بهلوان كبير”، وأشار إلى أنه “آن الأوان لحل المجلس الحربي الغارق في فرضيات الماضي، وتغيير السياسة لتكون مسؤولة وقوية”.

ويأتي تهديد غانتس كتصاعد لأشهر من التوترات داخل حكومة نتنياهو حول التعامل مع الحرب، وبعد أيام فقط من انتقاد وزير الدفاع يوآف غالانت لنتنياهو لعدم وجود خطة لغزة بعد الحرب.

قد يعجبك ايضا