أحوال الطقس المتوقعة في اليمن خلال الساعات القادمة

متابعات – المساء برس|

الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 18/05/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ19/05/2024م، وفق مركز الأرصاد الجوية:

المرتفعات الجبلية :- أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات (المحويت، ريمه، إب، تعز ولحج) وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعدة، حجه، عمران، شبوة ومرتفعات أبين) وسهل تهامة، بينما تتكون الضباب أوالشابورة المائية اثناء الليل والصباح الباكرعلى المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة نهاراً مع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أرخبيل سقطرى ومضيق باب المندب.
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة حارة وجافة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 42 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.
التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
* المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها وكذا من العواصف الرعدية.
* السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
* المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية الغربية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة, وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

قد يعجبك ايضا