الحوثي يعلن بدء العمل بالمرحلة الثانية من عملية التصعيد الرابعة ضد الكيان الصهيوني

صنعاء – المساء برس|

أعلن زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، بدء العمل بالمرحلة الثانية من مرحلة التصعيد الرابعة ضد الكيان الصهيوني.

وقال الحوثي، في كلمته الأسبوعية بخصوص مستجدات الأوضاع في المنطقة، إن أي سفينة تدخل موانئ فلسطين المحتلة تصبح هدفًا مشروعًا للقوات المسلحة اليمنية وجميع سفن الشركة التابعة لها سواء تواجدت في البحرين الأحمر والعربي أو البحر الأبيض المتوسط أو المحيط الهندي أو أي مكان تطاله القدرات العسكرية اليمنية.

ويأتي ذلك ردًا على تصعيد العدو الصهيوني بعملياته العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ودعا الحوثي الدول التي تفهمت الموقف اليمني بداية العمليات العسكرية اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني، أن تتفهم هذا الإجراء الضروري وذلك من أجل مضاعفة الضغوط على العدو الإسرائيلي لوقف مجازره البشعة بحق الشعب الفلسطيني ووقف عدوانه ورفع الحصار بدخول المساعدات كافة إلى جميع مناطق قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت عن مرحلة التصعيد الرابعة والتي تتكون من شقين، الشق الأول استهداف أي سفينة تخرق الحظر المفروض على مواني الكيان المحتل، في أي منطقة تطالها القدرات العسكرية اليمنية وفي أي وقت بعد خرقها للحظر.

فيما المرحلة الثانية ارتبط تنفيذها باقتحام العدو الإسرائيلي مدينة رفح، حيث أكدت القوات المسلحة أنها ستستهدف كافة سفن الشركات إذا خرقت إحدى سفنها الحظر ودخلت أحد موانئ الكيان المحتل، في أي مكان وزمان تطاله القدرات العسكرية اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا