الحوثي يؤكد أن أي تصعيد إسرائيلي في رفح سيقابل بتصعيد مواز من اليمن ولبنان والعراق

صنعاء = المساء برس|

أكد زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، أن أي تصعيد إسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، سيقابل بتصعيد مواز من اليمن ولبنان والعراق.

وقال الحوثي، في كلمة له حول آخر المستجدات في المنطقة، إن أي خطوات تصعيدية للاحتلال الإسرائيلي باتجاه رفح فهذا يعني تصعيد جبهات الإسناد في لبنان والعراق واليمن.

وبيّن أن اليمن بدأ التدشين هذا الاسبوع لعملياته بخصوص حظر موانئ الاحتلال في البحر المتوسط بعمليتين.

ولفت إلى أنهم لن “يألون جهدًا في جبهة اليمن على تقوية المرحلة الرابعة والإعداد لما بعدها في المرحلة الخامسة وغيرها، داعيًا المقاومة العراقية إلى الاشتراك مع اليمن فيما يتعلق بالمرحلة الرابعة من التصعيد”.

كما أكد أن “المرحلة الرابعة من التصعيد مهمة لأنها تستهدف سفن جميع الشركات التي تنقل البضائع للعدو الإسرائيلي باتجاه أي ميناء”، مؤكدًا أن الشركات التي تنقل البضائع للعدو الإسرائيلي سيتم استهداف سفنها في أي مكان تطاله قدرات الجيش اليمني.

وعبر عن أمله في أن تتفهم “الصين وروسيا ومختلف الدول الآسيوية والأوروبية الإجراء فيما يتعلق بالنقل إلى بقية الموانئ الفلسطينية المحتلة لصالح العدو الإسرائيلي”.

ودعا جميع الدول عن الكف عن النقل للموانئ الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا أن “إجراء بلدنا يأتي من دافع إنساني وأخلاقي وديني، ومن مصلحة كل الشركات أن تتوقف عن النقل لصالح العدو الإسرائيلي باتجاه البحر الأبيض المتوسط أو في أي اتجاه”.

 

قد يعجبك ايضا