لواء احتياط إسرائيلي يقر: لا نملك القدرة على إسقاط حماس حتى لو طالت الحرب

غزة – المساء برس|

أقر لواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال لا يملك القدرة على إسقاط حركة حماس في قطاع غزة حتى لو طال أمد الحرب.

وقال اللواء احتياط في جيش الاحتلال، إسحاق بريك، إن “إسرائيل” في حال استمرارها في الحرب ستتكبد خسائر جسيمة تتمثل في انهيار جيش الاحتياط الإسرائيلي خلال فترة وجيزة كما تشمل انهيار الاقتصاد، إضافة إلى تدهور علاقاتها الدولية وتمزق مجتمعها من الداخل.

وأوضح بريك، في تصريحات صحافية، أن عدم اتخاذ قرار بشأن “اليوم التالي للحرب” سيؤدي إلى سقوط مزيد من القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي، خاصة بعد أن عاد للقتال في ذات المناطق التي سيطر عليها سابقًا.

وبيّن أن دخول رفح سيكون بمثابة المسمار الأخير في نعش قدرة “إسرائيل” على إسقاط حركة حماس.

أما جبهة الشمال مع حزب الله، أكد أن جيش الاحتلال غير قادر على إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني والسماح لنحو 100 ألف نازح إسرائيلي بالعودة إلى منازلهم في الشمال بسبب استمرار التوترات.

وعلى الصعيد ذاته، أكد ضباط إسرائيليين لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن “إسرائيل” بعيدة عن تحقيق هدف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بإحراز النصر الكامل في غزة.

وقالت الصحيفة إن التقديرات الأميركية تشير إلى أن حركة حماس ستبقى حية حتى لو شنت إسرائيل هجومًا واسعًا على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا