الاحتلال الإسرائيلي يتلقى ضربة موجعة في جباليا

غزة – المساء برس|

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري التابع لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية هجومية ثانية ضد قوة إسرائيلية خاصة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، مما أسفر عن تلقيها خسائر بشرية فادحة.

وجاء في بيان صحفي لـ “كتائب القسام” بأن العملية نفذت في نهاية شارع المدارس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث استهدف مقاتلو القسام قوة إسرائيلية خاصة كانت تحتمي داخل إحدى المنازل، باستخدام قذيفة مضادة للأفراد وبمجرد أن ترك الجنود المنزل، تعرضوا لاستهداف بواسطة عبوة ناسفة مضادة للأفراد “رعدية”، مما أدى إلى سقوط قتيل وجريح. وبعد وقت قصير، تقدم عدد من مقاتلينا نحو المنزل وقاموا بتفجير عبوة ناسفة مضادة للأفراد عند مدخل المنزل، ما أدى إلى سقوط قتيل وجريح بين صفوف الجنود. وعندما تقدمت قوة إسرائيلية مدرعة لإنقاذ المصابين واستخراج القتلى، استهدف مقاتلونا دبابة مركبة بقذيفة “الياسين 105” ودمروا دبابة مركبة أخرى باستخدام عبوة ناسفة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من اليوم  أن 8 جنود أصيبوا خلال المواجهات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ثلاثة جنود من الكتيبة 202 في لواء المظليين أصيبوا بجروح خطيرة في معركة شمال قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر من لواء جفعاتي بجروح خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة نتيجة انفجار قنبلة، وأصيب 4 جنود آخرين بجروح طفيفة ومتوسطة في نفس الحادث.

قد يعجبك ايضا