نصر الله: صمود الفلسطينيين أجبر العالم على الاعتراف بأن الحل يتمثل في إقامة دولة فلسطينية

بيروت – المساء برس|

قال الأمين العام لحزب الله في لبنان، السيد حسن نصر الله، إن صمود الفلسطينيين أجبر العالم ليتحدث عن دولة فلسطينية وأجبر الولايات المتحدة المنافقة أن تتحدث عن دولة فلسطينية.

وأكد أن أهم مشهد يعبر عن صورة الانتصار للمقاومة هو عندما رفع مندوب “إسرائيل” لدى الأمم المتحدة، صورة القائد يحيى السنوار، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأشار إلى أن الحكام العرب كانوا سيوقعون أوراق موت القضية الفلسطينية في خطوة التطبيع مع العدو الصهيوني التي كانت قادمة خلال أشهر.

وأوضح أن صورة “إسرائيل” في العالم هي أنها قاتلة الأطفال والنساء والمستكبرة على القوانين الدولية وعلى القيم الإنسانية والأخلاقية.

وأكد أن العدو الصهيوني في الشهر الثامن للحرب على غزة هناك إجماع بأنه فشل في تحقيق أهداف حربه، ومن أهم النتائج أن هذا الكيان يسلم بأنه لم يحقق النصر و70% من الإسرائيليين يطالبون باستقالة رئيس الأركان.

ولفت إلى أن استطلاعات الرأي عن الثقة بالدولة “الإسرائيلية” كدولة، وبالجيش “الإسرائيلي” تظهر أن 30% بالحد الأدنة يقولون إن هذه الدولة لا يمكن العيش فيها.

وبيّن أن الانجاز الحقيقي هو أن “إسرائيل” عاجزة عن حماية سفنها من الصواريخ القادمة من آلاف الكيلومترات، وأنها عاجزة اليوم عن استعادة الردع أمام الفلسطينيين واليمنيين واللبنانيين والسوريين.

قد يعجبك ايضا