بيان احتجاجي إسرائيلي ضد توكل كرمان رغم اصطفافها معهم

هاجمت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الناشطة اليمنية توكل كرمان، كيان الاحتلال الإسرائيلي في فعالية أقامتها كاتدرائية القديس بطرس في دولة الفاتيكان المسيحية، فردت إسرائيل على خطاب كرمان وقالت إنها دنست الأرض المقدسة في الفاتيكان بخطاب معادي للسامية.

متابعات خاصة – المساء برس|

هاجم كيان الاحتلال الإسرائيلي، الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، بسبب اتهامها للاحتلال بارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت كرمان في كلمة أمام فعالية أقامتها كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، إن العالم يقف صامتاً أمام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيين في غزة على أيدي (الجيش الإسرائيلي).

ورغم أن كرمان من الشخصيات اليمنية المعادية للمقاومة ضد إسرائيل، من خلال عدم تبنيها أي موقف معادي لكيان الاحتلال الإسرائيلي منذ الأسابيع الأولى للحرب العدوانية على قطاع غزة، ومن خلال شن حملة ضد القوات المسلحة اليمنية وأنصار الله بعد قرار صنعاء بشن الحرب على كيان الاحتلال الإسرائيلي وقطع الملاحة البحرية عنه من البحر الأحمر، إلا أن ذلك لم يشفع لكرمان لدى الإسرائيليين.

حيث أصدرت سفارة الاحتلال في الفاتيكان بياناً احتجاجياً اليوم الإثنين ضد كرمان، وقالت سفارة الكيان إنها (شعرت بالاستياء والصدمة) تجاه التصريحات التي أدلت بها كرمان مساء السبت في مؤتمر نظمته مؤسسة فراتيلي توتي التي أنشأها (البابا فرنسيس).

وقالت سفارة الكيان في حسابها على منصة إكس إن توكل كرمان “دنست الموقع المقدس بشكل صارخ بخطاب معادٍ للسامية”، واتهمتها بأنها “كاذبة فيما قالته”.

قد يعجبك ايضا