أبرز الصحف التابعة للنتقالي تكشف: صرف رواتب المسؤولين الهاربين بالدولار والموظفين بلا رواتب

عدن – المساء برس|

كشفت صحيفة “الأمناء” الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي قبل أيام قليلة، أن حكومة التحالف وجهت بصرف رواتب بالعملة الصعبة لمن أسمتهم الصحيفة بـ”مسؤولي الدولة الهاربين خارج البلد ممن وردت أسماؤهم بالكشف المقدم من باجنيد”.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تسمها، “إنّ صرف الرواتب لمن هم في كشف باجنيد تم وبالعملة الصعبة، وقد صدرت بذلك توجيهات رسمية تقضي بصرفها من الجزء المرسل مؤخرا من المنحة السعودية الأخيرة لموظفي الدولة إلى البنك المركزي”.

وبحسب مصادر، فقد تمّ التوجيه بالصرف من قبل رئيس مجلس القيادي الرئاسي رشاد العليمي، ورئيس حكومته أحمد عوض بن مبارك.

كما نقلت الصحيفة عن مراقبين قولهم “يتم الصرف للهاربين بالعملة الصعبة في حين موظفي الدولة من المدنيين والجيش والأمن لم يتم صرف لهم مرتباتهم، بينما يتم صرف لمن هم بكشف باجنيد”.

وتساءلت مصادر الصحيفة: “كيف يتم صرف للمسؤولين خارج البلاد مرتبات وبالعملة الصعبة بينما الموظفين من الجيش والأمن والمدنيين لم يتم صرف مرتباتهم علاوة على ما يعانون من ظروف معيشية صعبة للغاية، في ظل ارتفاع الأسعار وتدهور قيمة العملة الوطنية؟”.

وبحسب المراقبين، فقد أثارت عملية الصرف لمن هم في كشف باجنيد استياءً واسعًا في أوساط الرأي العام المحلي، الذين قالوا إن عملية الصرف لهم يعد عبث متعمد من قبل الحكومة في موازنة الدولة، وتتمّ على حساب الكادحين من الموظفين.

ويرى المراقبون أنّ الأولى أن يعمد العليمي، وبن مبارك، إلى صرف رواتب موظفي الدولة من المدنيين والجيش والامن، “بدلًا من صرف رواتب وبالعملة الصعبة ومن المنحة السعودية المخصصة لإعانة الشعب لمن هم في كشف باجنيد وهاربين خارج البلد منذ سنوات ويستلموا تلك الأموال بالعملة الصعبة”.

قد يعجبك ايضا