قائد عسكري صهيوني: حزب الله دمر مستوطنة “المطلة” و”كريات شمونة” الهدف التالي له

فلسطين المحتلة – المساء برس|

قال قائد عسكري في جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، إن حزب الله دمر مستوطنات الشمال، مثل المطلة التي صارت مدمرة من ناحية البنية التحتية.

وأضاف اللواء احتياط في جيش الاحتلال، إيتان دانغوت، وهو منسق شؤون المناطق الفلسطينية في كيان الاحتلال سابقًا، للقناة “12” الإسرائيلية، إن المزيد من المنازل تصبح خارج الاستخدام كل يوم، موضحًا أن الهدف التالي لحزب الله هو “كريات شمونة”، وفي المقابل فإن جنوب لبنان محصن من ناحية البنية التحتية، حد تعبيره.

وأوضح دانغوت، أن “حزب الله يحفر في الوعي الإسرائيلي دمارًا، بينما نجلس هنا ونتحدث”.

وكانت قناة “كان” الإسرائيلية، قد أكدت، في وقت سابق، أن من يبقى على قيد الحياة في شمال فلسطين المحتلة، فهو بسبب قرار حزب الله الذي يراقب طوال الوقت كل حركة على الحدود.

وقال مراسل “كان” في تقرير للقناة، روبي همرشلاغ، إن “ثمة ضرر كبير في المطلة، في الواقع، فقط عندما تكون هناك يمكنك أن تفهم إلى مدى أنت مكشوف. مضيفًا: أن المستوطنة كلها تحت إشراف حزب الله، وتتلقى صواريخ كثيرة في الأيام الماضية، مشددًا على أن “الأضرار ثقيلة جدًا وفق ما نراه”.

وأكد همرشلاغ أن “سبب وجودي هنا لأقدم تقريرًا، هو لأن حزب الله قرر عدم قتلي، هذا هو الواقع اليومي في الشمال، من يبقى على قيد الحياة، فهذا بسبب قرار حزب الله الذي يراقب طوال الوقت كل حركة على الحدود الشمالية”، حد قوله.

 

قد يعجبك ايضا