صحيفة بريطانية: سياسة “إسرائيل” أدت إلى أكبر عزلة عالمية لها في تاريخها

فلسطين المحتلة – المساء برس|

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الأحد، إن سياسة “إسرائيل” أدت إلى أكبر عزلة عالمية لها في تاريخها”.

وأوضحت الصحيفة أن “إسرائيل” باتت معزولة في الخارج ومنقسمة في الداخل، مؤكدة أن قضية رفح تشكل الآن خيارًا قاسيًا بالنسبة لحكومة الاحتلال.

وأوضحت أن استمرار حكومة نتنياهو في الحرب منذ أكثر من 7 أشهر لم يؤد إلى “تدمير” حماس، مقرّة أن المقاومة الفلسطينية ما زالت تسيطر وتتحكم في مصير الأسرى الإسرائيليين الذين تتدهور حالتهم ويموتون في الأسر.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن تقييم جيش الاحتلال أنه قتل ما بين 10 آلاف إلى 14 ألف مقاتل فلسطيني، يعد ضربًا من ضروب المبالغة.

واعتبرت أن سياسة حكومة الاحتلال تحت مسمى “النصر الكامل” أدت إلى “أكبر عزلة عالمية في تاريخ “إسرائيل”.

وأشارت إلى أن الخناق بدأ يضيق على حكومة الاحتلال، حيث أنه قبل إعلان بايدن وقف شحنة الأسلحة إلى “إسرائيل” كانت كندا وإيطاليا قد أعلنتا ذلك.

كما أشارت إلى قطع كولومبيا علاقتها الدبلوماسية مع “إسرائيل” وإعلان تركيا فرض حظر تجاري عليها، قد تعلقه، معتبرة أن “التهديد يشكل قنبلة اقتصادية ودبلوماسية”.

كما تواجه “إسرائيل” اتهامات بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية، ويلوح في الأفق شبح أوامر الاعتقال الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية، وفق الغارديان.

وأوضحت أن “إسرائيل” باتت تعيش عزلة، إذ يتجلى ذلك من خلال الاحتجاجات التي تجتاح الجامعات الأميركية والبريطانية والأوروبية، لافتة إلى طرد الأكاديميين الإسرائيليين من المحافل الدولية، وكذا إلى الصغوبة التي تواجهها رحلات الطيران في السفر إلى “إسرائيل” وهو ما يعزز الشعور بالعزلة.

داخليًا، أوضحت الصحيفة البريطانية بأن أكثر من 100 ألف إسرائيلي لا يزالون مشرّدين، وأن الحرب تقلص دخلهم وصحتهم العقلية، مبيّنة أنه “في كل يوم يموت الجنود في غزة من أجل تحقيق النصر الكامل الذي لا يتحقق أبداً”، موضحة بأن “الحكومة الإسرائيلية لم تثبت بعد قدرتها على تحقيق هذا الهدف”، علاوة على ذلك فإن “الأدلة تشير إلى الفشل الإسرائيلي في الحرب على غزة”، وفق الصحيفة.

 

قد يعجبك ايضا