رئيس أسبق لهيئة الأركان الأمريكية: قبل فضائع إسرائيل بغزة علينا التذكر أننا ذبحنا الأبرياء بأعداد هائلة من اليابان إلى سوريا

خاص – المساء برس|

أقر مسؤول عسكري أمريكي سابق وبارز، باعترافات خطيرة بشأن ما ارتكبته أمريكا من جرائم إبادة بحق ملايين البشر الأبرياء خلال العقود العشرة الماضية، الأمر الذي فاجأ الشارع الأمريكي المشحون بفعل تظاهرات طلاب الجامعات الأمريكية المناهضين لجرائم الإبادة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي الأسبق، مارك ميلي: “قبل أن نتبرأ جميعاً مما تفعله إسرائيل، وأنا أشعر بالفزع تجاه موت الأبرياء في غزة، لكن لا ينبغي لنا أن ننسى أننا نحن الولايات المتحدة قتلنا الكثير من الأبرياء في الموصل في العراق وفي الرقة في سوريا”.

وأضاف ميلي: “قتلت الولايات المتحدة 12 ألف مدني فرنسي بريء، وها نحن في الذكرى الثمانين لنورماندي، لقد دمرنا 69 مدينة يابانية، بخلاف هيروشيما وناجازاكي”.

وقال رئيس أركان الجيش الأمريكي الأسبق، “لقد ذبحنا الناس بأعداد هائلة، أناس أبرياء لا علاقة لهم بحكومتهم، رجال ونساء وأطفال، الحرب شيء فظيع، لكن إذا كان لها معنى، إذا كانت لها أي حس أخلاقي، فلا بد أن يكون هناك هدف سياسي، ويجب تحقيقه بسرعة وبأقل تكلفة”.

قد يعجبك ايضا