محافظ حضرموت يرفض توجيهات بن مبارك بتزويد محطة بترومسيلة بالوقود

عدن – المساء برس|

كشفت مصادر إعلامية، أمس الأحد، عن أسباب توقف تشغيل محطة بترومسيلة التي تزود عدن بالكهرباء، ما تسبب بعودة الانطفاءات الكهربائية بشكل كبير في محافظة عدن، الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف.

وقال الصحافي عبدالرحمن أنيس، إن محطة بترومسيلة التي تصل قدرتها الكاملة إلى توليد 264 ميجا، ولا تنتج حاليًا سوى 50 إلى 60 ميجا، مرجعًا السبب في ذلك إلى تخفيض محافظ مأرب عدد القاطرات التي كانت تنقل النفط الخام من المحافظة إلى المحطة بسبب خلافات مع محافظ عدن، ليتم تخفيض عدد القاطرات من 10 إلى 4 قاطرات يوميًا، وهو ما تسبب بالأزمة.

ولجأ رئيس الوزراء في حكومة التحالف، أحمد عوض بن مبارك لتعويض ذلك من خلال توجيه أوامر لمحافظ حضرموت لتزويد المحطة بـ3 ملايين برميل نفط جاهزة للتصدير من ميناء الضبة إلى محطة بترومسيلة في عدن، إلا أن محافظ حضرموت رفض التوجيهات.

وأوضح الصحافي عبدالرحمن، أن ابن مبارك وجه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بتحويل الكمية إلى عدن كون حضرموت لن تستفيد منها شيئًا في ظل منه تصدير النفط، إلا أن الأخير رفض التوجيه.

وأضاف: أن بن ماضي اشترط أولا استيراد ديزل ومازوت لمحطات الكهرباء في حضرموت قبل تحويل كمية النفط الخام إلى عدن.

وتشهد محافظة عدن أزمة خانقة في التيار الكهربائي، حيث وصلت عدد ساعات الإطفاء إلى 8 ساعات مقابل ساعة واحدة تشغيل، في ظل استمرار تجاهل الحكومة الموالية للتحالف عن إيجاد معالجات جذرية لحل المشكلة والتخفيف على المواطنين، خاصة وأن الأزمة ليست وليدة اللحظة بل مستمرة منذ سنوات.

 

قد يعجبك ايضا