مسؤولون أميريكيون: هدنة في غزة وتطبيع إسرائيلي سعودي.. فرصة بايدن للخروج من مأزقه

واشنطن – المساء برس|

قال مسؤولون أميركيون، اليوم الأربعاء، أن الحل الوحيد لبايدن للخروج من المأزق الذي يقع فيه، يتلخص في التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة وتطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والمملكة السعودية.

ونقل موقع “أكسيوس” الأميركي عن مسؤولين أميركييين قولهم، إن الرئيس الأميركي جو بايدن، شارك شخصيًا في جهود مكثفة في الايام الأخيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن الأسرى ووقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة حماس، والذي يعدّه عنصراً حاسماً في استراتيجية أوسع بكثير في الداخل والخارج.

وأضاف المسؤولون الأميركيون، أن البيت الأبيض، يعتقد أن وقف إطلاق النار كجزء من صفقة الأسرى “سيطفى حرائق أخرى في المنطقة” بما في ذلك الهجمات من اليمن.

وبخسب الموقع الأميركي، فإن كبار مستشاري بايدن يرون أن الاتفاق قد يسحب “إسرائيل” وحزب الله من حافة الحرب على الحدود مع لبنان.

وأوضحوا أن البيت الأبيض يريد الاستفادة من إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام وصفوه بـ”التاريخي” بين “إسرائيل” والسعودية مجزء من تلك الصفقة.

كما عبر فريق بايدن عن أمله، وفق أكسيوس، عن أمله بأن يساعد وقف إطلاق النار أيضًا في خفض حدة الاحتجاجات في حرم الجامعات الأميركية التي تنتقد سياسة بايدن تجاه “إسرائيل”.

وعلاوة على ذلك، فإن “الاتفاق قد يساعد بايدن في محاولة إعادة بانء صورته المشوهة بين الناخبين العرب في ولاية ميشيغان المتأرجحة الرئيسية”.

 

قد يعجبك ايضا