صنعاء ترد على التهديدات الأمريكية السعودية التي حملها العليمي

خاص – المساء برس|

حذرت صنعاء مما يخطط له من مؤامرة في السعودية بقيادة أمريكية ضد اليمن وضد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وبعد يوم على رسائل التهديد التي نقلتها السعودية والولايات المتحدة وبعثت بها رشاد العليمي لإذاعتها من مأرب بالتزامن مع اللقاءات التي تجري في الرياض بقيادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين والتي تهدف لتشكيل تحالف عربي إسرائيلي أمريكي لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي من جهة ومواجهة المقاومة الفلسطينية والقوات المسلحة اليمنية المساندة لها وإيران وأطراف المقاومة العربية المساندة لفلسطين، أصدر المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بياناً حذر فيه من “أي تصعيد أمريكي ضد أمن واستقرار اليمن”.

وفي بيان للسياسي الأعلى – أعلى سلطة حكم في اليمن، جددت صنعاء “موقف اليمن الثابت تجاه مساندة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة والمدعوم من أمريكا والغرب”.

وقال بيان السياسي الأعلى الذي يرأسه مهدي المشاط، إن “التحضيرات المشبوهة الجارية لثني اليمن وإضعاف دوره الفاعل والمؤثر المدافع عن فلسطين ستبوء بالفشل”، مهدداً بأن “أي تداعيات أو تصعيد لن يقف عند حدود اليمن” في رسالة واضحة بأن أي تورط لأي دولة في المنطقة في مواجهة اليمن لمصلحة إسرائيل والولايات المتحدة سيؤدي إلى انتقال الحرب إلى هذه الدول.

وبعد تهديدات السعودية وأمريكا بتفجير الحرب داخل اليمن برياً والتي أطلقها العليمي الذي ظهر أمس في مأرب وخلفه حراسة سعودية في عرض عسكري، أكد المجلس السياسي الأعلى بصنعاء بأن “الجهات الرسمية معنية باتخاذ القرارات الحازمة تجاه كل من يتورط في زعزعة الجبهة الداخلية”.

ووجه السياسي الأعلى نصائح للسعودية داعياً إياها أن عليها “تقديم مصلحتها الوطنية على المصلحة الأمريكية فيما يخص مسارها التفاوضي في اليمن”.

كما دعا السياسي الأعلى الرياض إلى “الانتقال من مربع خفض التصعيد إلى مربع استحقاقات السلام وفق الخارطة التي تم التوصل إليها”.

في سياق متصل كان الرد اليمني من صنعاء على التهديدات السعودية الأمريكية التي حملها رشاد العليمي وأطلقها من مأرب، قد جاء سريعاً على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى وأبرز قيادات أنصار الله، محمد علي الحوثي، والذي قال أمس في لقاء جماهيري وقبلي، بأن اليمن شعباً وقيادة على أتم الجاهزية والاستعداد لخوض وللتعامل مع أي معركة سواءً برية أو بحرية أو حتى جوية.

وأكد الحوثي على أن على اليمنيين اليقظة والتنبه كون العدو لن يدفع بتصعيد عسكري فقط بل قد يعمل على استهداف الجبهة الداخلية.

قد يعجبك ايضا