وزير النقل اليمني يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتسهيل رحلات الحج والعمرة

صنعاء – المساء برس|

أعلن وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، عبدالوهاب الدرة، جهوزية مطار صنعاء الدولي لتسهيل رحلات ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة في العام 1445 هـ.

وقال الدرة خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة الطيران المدني والأرصاد الجوية اليوم، إنه يتم الآن التحضير لتقديم أفضل الخدمات الجوية لنقل حجاج بيت الله الحرام عبر مطار صنعاء الدولي إلى مطاري جدة والمدينة المنورة، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن الحجاج.

وأكد التزامهم بتقديم أفضل الخدمات وتسهيل وتسريع إجراءات السفر عبر مطار صنعاء الدولي، رغم الحظر الجوي الغير قانوني المفروض عليه من قبل تحالف الحرب الأمريكي السعودي على اليمن.

وأوضح الوزير أن مطار صنعاء يشهد إقبالًا كبيرًا من المسافرين، بفضل الخدمات المميزة التي يقدمها من الناحية الجوية والأرضية، وسهولة إجراءات السفر، بالإضافة إلى قربه من معظم محافظات البلاد، والأمان والسلامة التي يوفرها للمسافرين وفقًا للمعايير العالمية المعمول بها في المطارات.

وأكد أيضًا أهمية إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة الدوليين لأهميتهما في نشاط الملاحة الجوية وتقديم خدمات للمسافرين نظرًا لما يتمتعان به من امتيازات وقربهما من مختلف محافظات الجمهورية.

هذا ونوه الوزير بالجهود المبذولة من هيئة الطيران المدني في المجالات المهنية والفنية عبر المشاريع التي تم تنفيذها في مطار صنعاء والمشاريع المستقبلية المدرجة في خطتها للعام 1445هـ/2024م سواء خطة الرؤية الوطنية أو الخطة الاستراتيجية للهيئة بتمويل ذاتي.

قد يعجبك ايضا