المقطع الذي نشرته حماس للأسير يقلب الشارع على رأس نتنياهو

متابعات – المساء برس|

تجمع الآلاف المستوطنين أمام منزل رئيس حكومة الكيان الصهيوني في القدس المحتلة بنيامين نتنياهو وأضرموا النار على مقربة منه مطالبين بـ”التنحي”  و “إبرام صفقة فورية” لإعادة الأسرىسرى الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة في غزة.

وذكرت مواقع إخبارية إسرائيلية أن الاحتجاجات توسعت بعد أن نشرت حماس، في وقت سابق، الأربعاء، مقطعًا مصورًا لأسير إسرائيلي محتجز في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، يهاجم نتنياهو لـ”تخليه” عن الأسرى.

وشارك في المظاهرة الآلاف من الناشطين بالإضافة إلى أفراد في عائلات أسرى إسرائيليين في قطاع غزة. وبحسب موقع “واللا” الإسرائيلي، اعتقلت الشرطة أربعة أشخاص من القدس، بشبهة الإخلال بالنظام العام”.

وأكدت المواقع الإخبارية أن المتظاهرين جابوا شوارع المدينة وحاصروا مبنى كان يتواجد فيه وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ليضطر إلى مغادرة المكان تحت حراسة مشددة.

واندلعت مواجهات بين عناصر الشرطة والمتظاهرين الذين رموا أغراضا باتجاه منزل نتنياهو قبل أن تبعدهم الشرطة بالقوة وحاول المتظاهرون اقتحام مبنى “الكنيس الكبير” الذي يبعد نحو 650 مترا عن مقر إقامة نتنياهو، بعد أن علموا بوجود بن غفير هناك؛ واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة التي حاولت تأمين بن غفير، واعتقلت الشرطة شخصين.

كما تظاهر المئات أمام مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب، حيث أغلق المتظاهرون شارع بيغين أمام حركة السير في كلا الاتجاهين؛ وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للحكومة ورئيسها بنيامين نتنياهو، وشركائه من اليمين المتطرف.

قد يعجبك ايضا