الحوثي عن جبهات مساندة غزة: تصعيد واتساع مستمر في مسرح العمليات

صنعاء – المساء برس|

أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، عن ازدياد التصعيد العسكري في جبهات محور المقاومة المساندة لغزة والشعب الفلسطيني واتساع مسرح العمليات.

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة له حول آخر المستجدات في المنطقة، إن هناك تصعيد كبير وعمليات مكثفة لحزب الله في جبهته المهمة المباشرة التي ينكل فيها بالعدو الإسرائيلي.

وبيّن أن عمليات حزب الله دقيقة وهادفة ومؤثرة ومنكلة بالعدو الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن لأصوات في أوساط العدو الإسرائيلي بدأت ترتفع بسبب حجم المأزق الذي يعيشونه في مواجهة حزب الله.

وأضاف بأن “عمليات حزب الله التي تتصاعد وبدقة وبتأثير ضد العدو الإسرائيلي وتنكل بالجيش الإسرائيلي وبالمحتلين شمال فلسطين، وأن مئات الآلاف من المحتلين الغاصبين شمال فلسطين يواجهون مشكلة كبيرة جدا في الخوف من التواجد شمال فلسطين.”

كما أكد دأن العمليات العسكرية لحزب الله تسببت بتعطل غير مسبوق للمصانع والشركات شمال فلسطين المحتلة، وما لذلك من تأثير كبير على اقتصاد العدو الإسرائيلي، فضلًا عن تزايد تأثير العمليات بشكل كبير وأصبحت مزعجة جدًا للعدو.

ولفت إلى أن العدو الإسرائيلي عجز عن إيقاف جبهة حزب الله بكل وسائله، ومحاولته إثناء الحزب عن مواصلة دوره الكبير والعظيم في إسناد الشعب الفلسطيني.

وعن جبهة اليمن وعملياته العسكرية البحرية المساندة لغزة، أكد الحوثي أنها مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في المحيط الهندي.

وأوضح أن هناك سعي مستمر في توسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن واردا أبدا في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي كلهم وربما كل دول العالم”، حد تعبيره.

وبيّن أن عدد السفن المستهدفة من قبل القوات المسلحة اليمنية بلغت 102 سفينة خلال 202 يوم من العدوان على غزة، بمعدل استهداف سفينة كل يومين.

وأكد أن العدو الأميركي والبريطاني ومن يتعاون معهم عجزوا رغم الرصد المستمر والمكثف في تأمين الحماية لحركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأشار إلى أن العمليات اليمنية أثرت على العدوين الأميركي والبريطاني على مستوى الانتشار العسكري وطبيعته في البحر الأحمر، وأصبح الأميركي يعتمد في حركته في البحر على التخفي والتمترس بالأوروبيين ودفعهم إلى مناطق لا يجرؤ على التواجد فيها.

وأشاد الحوثي بسحب بعض الدول الأوروبية قطعها الحربية من البحر الأحمر، معربًا عن أمله بسحب ما تبقى من القطع البحرية الأوروبية من البحر الأحمر.

 

قد يعجبك ايضا