وزير النفط بحكومة التحالف السعودي يدافع عن الاحتلال الصهيوني

تحت المجهر – المساء برس|

لا يجد مسؤولوا حكومة التحالف السعودي الإماراتي الموالية للغرب، طريقة لإبداء ولائهم لأمريكا سوى التعاطف مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد ما يتعرض له الكيان من حصار بحري من قبل اليمن بعد قطع ملاحته من العبور من مضيق باب المندب.

في هذا السياق خرج مسؤول جديد في الحكومة التي نصبتها السعودية لليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب اليمن، لوصف العمليات العسكرية للبحرية اليمنية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب بأنها “هجمات إرهابية”.

وزير النفط والمعادن في حكومة التحالف السعودي بعدن، سعيد الشماسي قال اليوم في لقائه مع فريق المبعوث الأممي إلى اليمن برئاسة مستشار المبعوث الاقتصادي، ديرك جان، قال إن “الحوثيين يهددون الملاحة الدولية من خلال الهجمات الإرهابية على السفن التجارية في البحر الاحمر وباب المندب وخليج عدن”.

ويأتي التمسك بالدفاع عن كيان الاحتلال الإسرائيلي من قبل المسؤولين اليمنيين التابعين للتحالف السعودي الإماراتي، كملاذ أخير لهم ومحاولة منهم لإبقاء الولايات المتحدة متمسكة بهم ودفعها لعدم التخلي عنهم، خاصة بعد أن كشف الإعلام الغربي استعداد الولايات المتحدة الاتفاق مع صنعاء والاعتراف بها كممثل شرعي للسلطة في اليمن مقابل تخليها عن مساندة المقاومة الفلسطينية والكف عن حظر عبور السفن الإسرائيلية من باب المندب.

قد يعجبك ايضا