موقع يكشف تقديم العليمي شكوى بالزبيدي إلى السفير الأمريكي لهذا السبب

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف موقع إخباري يمني، عن تقديم رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الذي شكلته السعودية مطلع أبريل 2022 شكوى بنائبه وعضو مجلسه عيدروس الزبيدي، لدى السفير الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن خلال لقائه بالسفير أمس الإثنين.

وقال موقع “الجنوب اليوم” التابع للحراك الجنوبي، المناهض للانتقالي والتحالف السعودي، إن العليمي شكا للسفير الأمريكي عدم قدرته على فرض سيطرته بسبب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وشكا العليمي للسفير الأمريكي، من غياب سيطرته على عدن بسبب استمرار تحكم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على المشهد ورفض السماح للعليمي من بقائه وتمكينه من فرض سيطرته على عدن في ظل إحكام الانتقالي سيطرته الأمنية والعسكرية.

وخلال لقائه بالسفير الأمريكي ستيفن فاجن في العاصمة السعودية الرياض، جدد العليمي التأكيد على ضرورة دعم سلطته وتمكينها من “اختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة إنفاذ القانون وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني” حسب ما نشرته وكالة سبأ التابعة لحكومة التحالف من الرياض والناطقة باسمها.

وقال الموقع إن شكوى رشاد العليمي بعيدروس الزبيدي أمام السفير الأمريكي تشكف أن الخلافات بين أعضاء المجلس القيادي المشكل سعودياً لا تزال متواصلة على الرغم من محاولات إخفاء الكثير من الصراعات الداخلية في المجلس خشية انهياره.

وأضاف “وكانت تجليات استمرار الخلافات والصراعات داخل المجلس القيادي قد برزت من خلال مغادرة رشاد العليمي مدينة عدن بعد زيارتها لأيام قليلة خلال عيد الفطر المبارك وما اتسمت به تلك الفترة التي بقي العليمي فيها بعدن من خلافات بين أعضاء المجلس ليضطر العليمي إلى ترك عدن ومشاكلها دون حلول والعودة إلى مقر إقامته في الرياض”.

كما لفت الموقع إلى أن العليمي فشل في عقد جلسة لأعضاء مجلسه في عدن خلال فترة تواجده هناك.

قد يعجبك ايضا