مجلة “أوراسيا ريفيو”: فشل تحالف البحر الأحمر يضع الولايات المتحدة في مأزق

متابعات خاصة – المساء برس|

نشرت مجلة “أوراسيا ريفيو” مقالة تحليلية تستعرض فشل تحالف البحر الأحمر وتداعياته على الهيمنة الأمريكية.

وجاء في المقال الذي يحمل عنوان “فشل تحالف البحر الأحمر وتراجع الهيمنة الأمريكية”، أن الولايات المتحدة تزود إسرائيل بكميات هائلة من الأسلحة والدعم الدبلوماسي، على الرغم من قمعها الوحشي لقطاع غزة.

وقالت المجلة إن الصمت الغربي وتقاعس العرب في مواجهة الإبادة الجماعية في غزة دفع اليمن لمواجهة انتهاكات حقوق الإنسان عن طريق استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وذكرت المجلة أيضاً أن الولايات المتحدة حاولت التفاوض بشكل غير مباشر مع أنصار الله عبر الوساطة العمانية، وعرضت الولايات المتحدة قائمة من الحوافز من أجل وقف الهجمات في البحر الأحمر إلا أن اليمن رفض جميع المقترحات وأعلن أنه لن يتوقف عن استهداف السفن التي تخدم المصالح الإسرائيلية حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة.

وأكدت المجلة أن فشل الولايات المتحدة في إقناع اليمن أعقبه فشلها في تشكيل تحالف من 42 دولة، كما كان مخططاً في البداية، متابعًا: “لم يرحب حلفاء واشنطن في أوروبا والعالم العربي بدعوتها للمشاركة، والتحالف، الذي كان من المفترض أن يضم 42 دولة، تقلص إلى 8 دول”.

وأوضحت المجلة أن السياسات المتناقضة للولايات المتحدة في المنطقة دفعت دولاً عدة كالسعودية ومصر والإمارات وغيرها إلى التردد في الانضمام إلى التحالف، مشيرة إلى أن الفشل في تشكيل التحالف يعود إلى عدة أسباب، منها انهيار نظام الهيمنة الأميركية والسياسات المتناقضة في المنطقة.

 

 

قد يعجبك ايضا